من المسموح له بفتح حساب؟
بالنسبة إلى حساب الأفراد، يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا على الأقل فتح حساب. وإذا كان عمر الفرد أقل من 18 عامًا، فيجب أن يكون لديه
كيفية فتح الحساب؟
مكان فتح الحساب؟
يمكن فتح حساب شخصي عن طريق زيارة مكتبنا في الطابق الميزانين، برج غانم آل ثاني، على طريق سلوى.
ل يجب أن أكون مقيماً في قطر لفتح حساب؟
لا، لا يشترط أن تكون مقيمًا في قطر
كم مرة أحصل على كشف حسابي؟
سيحصل جميع العملاء الذين قدموا هوية بريد إلكتروني سارية على كشف حساب شهريًا. سيحصل العملاء الآخرون على كشف حساب عن طريق البريد على أساس شهري. بالإضافة إلى البيان الشهري الذي نرسله، يمكن للعميل أيضا طلب الحصول على كشف حساب عند الحاجة.
هل يساعد البنك الأهلي في الحصول على رقم المستثمر من برنامج التسهيلات الكمية؟
نعم، تساعد شركة الأهلي للوساطة عملاءها في الحصول على رقم المستثمر من التسهيلات الكمية. يحتاج العملاء لملء نموذج طلب المساهمين الجدد (نموذج إنشاء رقم المستثمر الوطني) الذي تطلبه سوق قطر وتقديم المستندات المذكورة في النموذج.
كيف يمكنني اعتماد حساب التداول الخاص بي لدى شركة الأهلي للوساطة المالية؟
عن طريق تحويل الأموال إلى حسابك المصرفي لدى شركة ABQ من خلال قنوات البنك.
إذا لم أستخدم حساب التداول الخاص بي لبعض الوقت، فهل سيتم إلغاء تنشيطه؟
لا، لن يتم إلغاء تنشيط حساب التداول الخاص بك إذا لم يتم استخدامه.
لقد أودعت الأموال في حسابي المصرفي في ABQ، فما هي الخطوة التالية؟
الخطوة التالية هي بدء التداول من خلال قنوات التداول المختلفة، مثل التداول عبر الإنترنت، أو عبر الهاتف أو عن طريق زيارة مكتبنا.
هل يمكنني إدارة محفظة الأوراق المالية الخاصة بي على الإنترنت؟
نعم ، يمكن إدارة المحافظ عبر الإنترنت. يجب عليك ملء نموذج طلب للحصول على معرف المستخدم وكلمة المرور للتداول عبر الإنترنت. لا توجد رسوم إضافية للوصول إلى قناة التداول عبر الإنترنت.
لقد نسيت كلمة المرور للتداول عبر الإنترنت، فماذا أفعل؟
يمكنك الاتصال بأي من مسؤولي خدمة العملاء لدينا (على الرقم +974 4011 0333) وسيساعدك على إعادة تعيين اسم المستخدم وكلمة المرور. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلينا (على العنوان التالي: brokerage@ahlibank.com.qa) لطلب إعادة تعيين كلمة المرور
لقد قمت بطلب شراء عبر الإنترنت ولم يمر، فماذا يمكن أن تكون الأسباب؟
يمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة لأمر بعدم المرور، وفي هذه الحالات نوصي بشدة عملائنا بالاتصال بنا على الفور لتصحيح الأسباب
لقد تقدمت بطلب بيع عبر الإنترنت ولم يمر، فماذا يمكن أن تكون الأسباب؟
لا يتم نقل الأسهم في حساب تداول العميل لدى شركة الأهلي للوساطة.
كيف يمكنني التداول؟
فقط من خلال وجود حساب لدينا يمكنك شراء / بيع الأوراق المالية عبر الإنترنت (على نظام التداول عبر نظام التداول عبر الإنترنت الخاص بشركة الأهلي للوساطة)، عبر الهاتف أو عن طريق استكمال نموذج طلب شراء / بيع مع توقيع معتمد. ويجب أن تملك الأموال الكافية لشراء الأوراق المالية، بما في ذلك العمولة.
هل يمكنني تقديم طلب شراء / بيع خارج ساعات التداول؟
يمكن إدخال الطلب على النظام خارج ساعات التداول ؛ سيخضع الطلب بعد ذلك للمعالجة من خلال نظام إدارة الطلبات لدينا في يوم التداول التالي.
كيف يعمل أمر سعر السوق الثابت؟
يعطي المستثمر تعليمات تحدد السعر الذي يرغب في تنفيذ المعاملة فيه. تقوم شركة الأهلي للوساطة المالية بتسجيل الطلب في نظام التداول الإلكتروني بالسعر المحدد وسيتم تنفيذه تلقائيًا خاضع لحركات السوق
كيف يمكنني معرفة ما إذا كان طلبي قد تمت معالجته أم لا؟
سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة SMS على هاتفك المحمول بمجرد تنفيذ الطلب. ومع ذلك، تحتاج إلى التأكد من توفير رقم الهاتف الصحيح الخاص بك في أثناء فتح حساب أو تحديث رقم الهاتف المحمول لدينا في حالة تغييره.
كم عدد المعاملات التي يمكنني إجرائها يوميًا؟
لا يوجد عدد محدد من عمليات المعاملة كل يوم.
هل يمكنني تداول أوراقي المالية عندما أكون خارج قطر؟
نعم، يمكن القيام بذلك عن طريق الاتصال بمكتبنا والتحدث إلى وسطائنا. بعد استلام رسالة التحقق من جانبنا، سنتمكن من اتباع تعليماتك. يمكنك التداول عن طريق الدخول إلى موقعنا الإلكتروني عندما تكون خارج قطر.
ما المقصود بالتنفيذ وفق سعر السوق؟
يقصد بالتنفيذ وفق سعر السوق عندما يطرح المستثمر أمرًا للتنفيذ دون تحديد أي سعر لشراء أو بيع الأوراق المالية التي سيتم تنفيذها بسعر السوق في ذلك الوقت
ما هي ساعات التداول؟
ساعات التداول من الساعة 09:00 صباحا وحتى الساعة 1:15 بعد الظهر من الأحد إلى الخميس.
ما العملة المستخدمة للتداول في سوق قطر؟
فقط ....... ريال (ريال قطري) يستخدم للتداول في سوق قطر